انسحاب الإمارات من منظمة الأوبك والتحالف الأوسع "الأوبك+" يدخل حيز التنفيذ اليوم
دخل قرار الإمارات العربية المتحدة بالانسحاب من منظمة الدول المصدرة للنفط "الأوبك" والتحالف الأوسع "أوبك+" حيز التنفيذ اليوم الجمعة. ووصف وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي هذه الخطوة بأنها "قرار سيادي"، مشيرا إلى أنها جاءت بعد دراسة مستفيضة، ومن شأنها منح الإمارات دينامية أكبر وقدرة أسرع على اتخاذ القرار. وأعربت روسيا عن احترامها للقرار، لكنها أكدت أنها لا تخطط لمغادرة تحالف "الأوبك+". كما أعادت الجزائر التأكيد على التزامها.
GMT 10:13, 2026-05-01