الإمارات تعلن انسحابها من أوبك وأوبك زائد
أفاد تقرير لوكالة أنباء الإمارات أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستنسحب من منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) و"أوبك زائد" اعتبارا من يوم الجمعة. ونقل تقرير الوكالة عن بيان الحكومة الإماراتية أن هذا القرار اتخذ بعد تقييم شامل لسياسة إنتاج النفط للإمارات والطاقة الإنتاجية الحالية والمستقبلية، ويستند إلى المصلحة الوطنية، ويهدف لتلبية الاحتياجات الملحة للسوق الدولية بشكل أكثر فعالية.
GMT 06:52, 2026-04-29