وزير البترول المصري السابق: انسحاب الإمارات من أوبك لزيادة الإنتاج بعد الحرب وتعظيم العائدات ولا تأثير جوهري على المنظمة
قال أسامة كمال، وزير البترول المصري السابق ورئيس لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ، إن انسحاب دولة الإمارات العربية المتحدة من منظمة الدول المصدرة للبترول (الأوبك) وتحالف الأوبك بلس يأتي في إطار قراءة واقعية لمتغيرات سوق الطاقة العالمية، خاصة في ظل الضغوط الاقتصادية والتوترات الجيوسياسية، بما يدفع بعض الدول لإعادة صياغة سياساتها الإنتاجية بشكل أكثر مرونة. وأشار كمال إلى أن الإمارات، رغم انسحابها من الأوبك، ستواصل التنسيق الضمني مع كبار المنتجين، نظرا لأن استقرار أسواق الطاقة يصب في مصلحتها الاقتصادية.
GMT 08:46, 2026-05-07